فريق التوعية بمرض الزهايمر

بدأ المشروع بحملة إعلامية توعوية في الأسبوع الأول من سبتمبر 2011 للتعريف بمرض الزهايمر، تلتها ندوة بتاريخ 12/9/2011 حول أعراض المرض وكيفية التعامل مع المصاب به.

وفي المرحلة الثانية من المشروع تابع فريق العمل التواصل مع أهالي المصابين بمرض الزهايمر والتخطيط لدورات تدريبية حول التعامل مع مريض الزهايمر، وفي المرحلة الثالثة، نظمت الجمعية بالتعاون مع كلية الطب جامعة الكويت المؤتمر الإقليمي لمرض الزهايمر ” تحديات وآمال ” في عام 2012.

نظم فريق العمل دورتين تدريبيتين تحت عنوان ” العودة إلى مبادئ وأساسيات مرض الزهايمر-أبجديات الرعاية النوعية ” في عام 2013 و2014. كما أقام فريق العمل العديد من حملات التوعية بمرض الزهايمر في المجمعات التجارية ومعرض الكويت الدولي للكتاب.

مجموعة الدعم لمقدمي الراعية لمرضى الزهايمر
انطلاقاً من اهتمام فريق التوعية بمرض الزهايمر تم تشكيل مجموعة دعم لمقدمي الرعاية لمرضى الزهايمر. برئاسة الدكتوره رغد الكردي لتقديم الدعم المعنوي والعاطفي والنفسي لمقدمي الرعاية ومساعدتهم على التعامل مع الضغوطات الناتجة عن تقديم الرعاية للمرضى، والتي قد تتسبب بدورها في العديد من المشاكل الصحية لمقدمي الرعاية كالتوتر والإكتئاب والإنهاك الجسدي والنفسي.

تقيم المجموعة اجتماعات أسبوعية تطوعية وغير ربحية ومفتوحة لجميع الراغبين في المشاركة لنشر الوعي بالضغوطات التي تواجهه مقدمي الرعاية لعدم وجود مجموعة تعني بهذا الجانب.

كما تعمل المجموعة أيضا كبوابة معلومات حول متطلبات لمقدمي الرعاية والرد على الاستفسارات سواء عن طرق التعامل مع المريض نفسه او الاستفسار كمثال عن أماكن بيع الأجهزة الطبية أو الأسئلة المتعلقة بمؤسسات تقديم الرعايةالمنزلية.مجموعة الدعم لمقدمي الراعية لمرضى الزهايمر.

الموقع الالكتروني