منحت ماليزيا رئيسة الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية أ.لولوه الملا جائزه العالم الإسلامي “رانيا “.


كوالالمبور – كونا 

منحت ماليزيا رئيس مجلس ادارة الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية أ.لولوه الملا جائزة العالم الإسلامي ( رانيا ) لاسهاماتها في حقوق المرأة بالكويت والعالم الإسلامي. 

وتسلم الجائزة عن الملا أبنها د.صالح النفيسي خلال حفل أقيم اليوم الجمعة في ختام أعمال المؤتمر التجاري والاستثماري للعالم الإسلامي بنسخته التاسعة بمشاركة أكثر من 40 دولة.

وقالت مديرة المؤتمر ليلى راني في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان الملا تعتبر من الناشطات اللاتي وضعن بصمتهن في الأنشطة الاجتماعية والثقافية على الصعيد الكويتي والإسلامي والعالمي. 

وأضافت ان مسيرة الملا في الدفاع عن حقوق المرأة وتعزيز حقوقها وتمكينها قانونيا يجب ان يشاد بها وهي تستحق هذا التكريم على مستوى العالم الاسلامي مشيره ايضا الى اسهاماتها في حقوق الانسان بشكل عام. 

من جانب أخر اشادت راني بجهود الكويت في دول العالم الإسلامي والعالم اجمع تحت قيادة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قائد العمل الإنساني.

واشارت الى ان المؤتمر ابرز على غلاف مجلته ( أو آي سي توداي ) صورة أمير الكويت فيما ابرزت المجلة النهضة العلمية والاقتصادية والعمرانية والاجتماعية في الكويت.

واوضحت ان العدد الجديد للمجلة تطرق الى (رؤية الكويت 2035) وبعض معالم الكويت والصروح الموجودة فيها بما في ذلك وكالة الأنباء الكويتية (كونا) وآليات عملها المحلي والدولي.

يذكر ان جائزة (رانيا) تقدم سنويا في المؤتمر التجاري والاستثماري للعالم الإسلامي والذي ينظمه المركز التجاري الدولي لمنظمة التعاون الإسلامي ومقره ماليزيا.

وتم منح الجائزة هذا العام لـ 12 شخصية نسائية من دول الكويت وماليزيا والإمارات والهند وأذربيجان وقطر وإيران.

مقالات ذات صله

اترك رد

Translate »